الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 

السر في اسم محمد صلى الله عليه وسلم خيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الظلام
صــديق نـشيط
صــديق نـشيط

انثى عدد الرسائل : 182

مُساهمةموضوع: السر في اسم محمد صلى الله عليه وسلم خيارات   الأحد سبتمبر 23, 2007 11:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم

يا رب يعجبكم Rolling Eyes
حين ولد الرسول صلى الله عليه وسلم اقام جده عبد المطلب مادبة دعى اليها كل افراد قبيلة قريش , الذى اكلوا من عقيقة النبى صلى الله عليه وسلم , وسالوا عبد المطلب : ماذا سميته ؟؟؟؟ , فقال سميته ( محمد ) , فنظر الناس الى بعضهم بدهشة لان الاسم غريب على اذانهم ! لم تعرفه العرب قبل ذلك ........ وكان الله تبارك وتعالى ادخر هذا الاسم والهم عبد المطلب له ليقع امرا مكتوبا فى اللوح المحفوظ منذ ان خلق ادم عليه السلام ........... , ان نبى اخر الزمان اسمه ( محمد ),وعبد المطلب لم يوحى اليه ! وسالته قريش : لم رغبت عن اسماء ابائك ؟؟؟؟؟؟؟؟ , فقال اردت ان يحمده الله فى السماء , ويحمده اهل الارض ............. هناك ملايين المسلمين اسمهم ( محمد ) لكن احدا منهم لم يفكر فى معنى اسمه ولم يحس بمعناه .................. النبى صلى الله عليه وسلم يعلق على اسمه فى حديث بالبخارى يقول : ( انا محمد وانا احمد وانا الماحى وانا الحاشر وانا العاقب ) رواه البخارى ومسلم ................. فما معنى اسم ( محمد ) ؟ , ( محمد ) من صفة الحمد وهو الذى يحمد ثم يحمد ثم يحمد , فلا يحمد مرة واحدة فقط من عظمة افعاله , انما يحمد كثيرا فصار ( محمد ) .......... وماذا يعنى اسم ( احمد ) ؟ هو احمد الحامدين على الاطلاق , فلااحد يحمد مثله .......... وبهذا فان محمد تحمده الناس كثيرا على افعاله , و( احمد ) هو اعظم من حمدالله ................... . وصى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم..
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الإمبراطور
Moderator
Moderator

ذكر عدد الرسائل : 3173
Job/hobbies : كرة القدم-السباحة
البلد :
مزاجي :

مُساهمةموضوع: رد: السر في اسم محمد صلى الله عليه وسلم خيارات   الأحد سبتمبر 23, 2007 11:27 am

مشكور أختي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.omaraq.ahlablog.net
أميرة الظلام
صــديق نـشيط
صــديق نـشيط

انثى عدد الرسائل : 182

مُساهمةموضوع: رد: السر في اسم محمد صلى الله عليه وسلم خيارات   الثلاثاء سبتمبر 25, 2007 7:23 am

مشكور اخي على مرورك الطيب
syrian prince
صــديق ممتاز
صــديق ممتاز

ذكر عدد الرسائل : 1005
Job/hobbies : MARKETING
البلد :
مزاجي :

مُساهمةموضوع: رد: السر في اسم محمد صلى الله عليه وسلم خيارات   الثلاثاء سبتمبر 25, 2007 8:28 am

والله صدقتي يعني في كتير عالم بكون اسمائهم محمد وتصرفاتهم وشخصيتهم تكون عكس تماما لشخصية نبنبا الاكرم

مشكوره اميرة الظلام

السر في اسم محمد صلى الله عليه وسلم خيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1